عقد ايجار الكتروني توثيق
Agd Ejar © 2024

القائمة الرئيسية

لمن لايعرف ماهو حساب المواطن ، هو برنامج حكومي تنشأته الدولة لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

يعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

أهداف برنامج حساب المواطن

  • تخفيف أثر الإصلاحات  الاقتصادية  الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة و ضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية و المشروبات).
  • رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.
  • تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

شروط استحقاق برنامج المواطن

من أبرز شروط الأنضمام لبرنامج حساب المواطن هو اثبات السكن من خلال “عقد ايجار إلكتروني” صادر من منصة ايجار (اضغط هنا للحصول عليه) ويمكنك الحصول عليهمن أي مكان وانت في مكانك وخلال ساعة

إضافة تابع مرافق في حساب المواطن عقد ايجار الكتروني موحد موثق

إضافة مرافق لحساب المواطن

يمكن للمرافقين الحصول على عقد ايجار إلكتروني موحد من خلال إضافتهم كمرافقين في العقد من خلال الخدمة التي يمكنك الحصول عليها بالضغط هنا من اي مكان في المملكة وخلال ساعة واحدة

إضافة تابع مرافق في حساب المواطن عقد ايجار الكتروني موحد موثق